معهد فتيات جرجا الاعدادى

معهد فتيات جرجا الاعدادى
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
اجمل التهانى مقدمه للزميله دنيا عبد العال عبدالله المدرسه بالمعهد لاختيارها المدرسه المثاليه ونتمنى لها دوام التقدم والتوفيق
اهلا وسهلا بكم فى الموقع الرسمى لمعهد فتيات جرجا الاعدادى

ارق التهانى مقدمه من اسره المعهد للاستاذ محمد زكريا طربوش على افتتاحه لشركه لينك لخدمات الكمبيوتر والمحمول جرجا شارع فاروق بجوار مدرسه الاميرى ونتمنى له دوام التقدم والتوفيق

اجمل المواقع الاسلاميه فى (اسره الحاسب الالى)

شاطر | 
 

 تطعيم التلاميذ أولاً أم الحجاج.. ضد الفيروس؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى عاطف المصرى
Admin
avatar

عدد المساهمات : 179
تاريخ التسجيل : 19/06/2009

مُساهمةموضوع: تطعيم التلاميذ أولاً أم الحجاج.. ضد الفيروس؟   الخميس أكتوبر 01, 2009 4:11 pm

سؤال طرحه الكثيرون بعد الإصرار علي بدء العام الدراسي في الثالث من اكتوبر دون تأجيل.. أولياء الأمور قالوها صريحة ومحددة ففلذات الأكباد أولي بالمصل لأن الحج يمكن الغاؤه هذا العام أو علي الاقل تقليل الاعداد حتي يمكن تطعيم الصغار أيضا.. أكدوا أنه اذا لم يتحقق ذلك فيجب التشدد في إجراءات الوقاية داخل المدارس ومتابعة الابناء علي مدي اليوم الدراسي حتي لا تتحول المدارس إلي بؤر مرضية تعرض حياة التلاميذ للخطر وتنقل العدوي إلي باقي أفراد الأسرة!!
* محمد صلاح حسن - موظف: التلاميذ الصغار هم الاولي بالتطعيم ويجب ان تستورد الدولة الجرعات التي تكفيهم فأنا لدي ثلاثة ابناء في المرحلة الابتدائية واشعر بالرعب كلما اقترب موعد الدراسة خوفا عليهم فمن المعروف ان الجهاز المناعي للصغار ضعيف ومن السهل اصابتهم بالفيروس والتطعيم هو الوسيلة الوحيدة لوقايتهم لصعوبة إلزامهم بطرق الوقاية العادية أو حتي متابعتهم فترة تواجدهم خارج المنزل.
والكبار ايضاً
فتحي فهيم أحمد - محام: لماذا التركيز علي التلاميذ الصغار فقط؟! فأنا لدي ابنتان في الثانوية العامة وأري أن طلاب هذه المرحلة يمثلون حالة خاصة تستدعي الاهتمام فدراستهم تتطلب مجهودا ذهنيا وعضليا كما انهم يتنقلون في وسائل المواصلات المزدحمة الي جانب تكدسهم في الفصول وفي مراكز الدروس الخصوصية وكل هذه الاسباب تجعلهم من الفئات الأولي بالتطعيم.
* حسن عبدالتواب - موظف: المشكلة أن معظم المدارس ليست مستعدة بالشكل الكافي لمواجهة هذا الفيروس الخطير فحتي الآن لاتزال اكوام القمامة تحاصر عددا كبيرا من المدارس وهي تمثل بيئة خصبة لنمو الميكروبات والفيروسات مما يؤكد ان التطعيم ضروري لحماية فلذات الأكباد في مختلف المراحل التعليمية.
* صابر عزب مينا - تا جر قطع غيار: حماية تلاميذ المدارس بالتطعيم يمثل حماية للاسرة كلها بدلا من من ان يصبح التلميذ مصدرا لجلب العدوي ولكن نتمني أن يتأكد المسئولون أولا من كفاءة المصل وامانه حتي لايتعرض الصغار للخطر نتيجة لذلك خاصة بعد ان تداولت وسائل الإعلام اخبارا مثيرة للقلق عن اللقاح المزمع استخدامه في التطعيم.
مفدي مفيد - مندوب مبيعات: لدي ثلاثة ابناء في الابتدائي والثانوي ومع ذلك فأنا قلق جدا ليس من انفلونزا الخنازير فقط لكن من المصل نفسه فقد قرأنا وسمعنا أن آثاره الجانبية خطيرة لذلك نتمني عدم التسرع في استيراده أو اعطائه لابنائنا قبل التأكد من سلامته.
* مدحت حلمي - موظف - واسامة رمضان - موظف: اذا لم يتوفر المصل للتلاميذ فيجب التشدد في إجراءات الوقاية داخل المدارس بتقليل كثافة الفصول وارشاد الصغار إلي العادات الصحية السليمة ومتابعتهم من خلال المدرسين والمشرفين.
محمد شعراوي - موظف: لدي أبناء في ابتدائي واعدادي وأري أن التلاميذ أولي بالتطعيم.. فيمكن الغاء الحج هذا العام أو تقليل الاعداد جدا ليقتصر علي من لم يسبق لهم الحج فقط حتي نتمكن من تطعيم الصغار وحمايتهم.
عمرو فوزي - موظف - ومحمد إمام - مدرس: الحج يمكن تأجيله للعام القادم والأسباب موجودة أما الدراسة فمن الصعب بل والضار جدا للمجتمع تأجيل عام دراسي كامل لذلك فالأفضل توجيه المصل للتلاميذ.
* سامح حسن - موظف: يمكن استعجال الشركة المنتجة لترسل كمية المصل كلها مرة واحدة علي ان يتم تطعيم الحجاج واكبر عدد من تلاميذ المدارس ولتكن البداية بالصغار والمرضي منهم بأمراض مزمنة وان يتم ذلك بسرعة لأن موسم انتشار الفيروس بدأ بالفعل وأمامنا ساعات فقط وينتظم ابناؤنا في فصولهم قد تكون مكدسة وسيئة التهوية!!
* كمال مطاوع ومحمد حسن وعطوة ابراهيم موظفون: لنا أبناء في مراحل التعليم المختلفة والوضع فعلا محير فنحن نريد حماية ابنائنا وجرعات المصل المستوردة قليلة ولن تكفي.. في الوقت نفسه السعودية تشترط تطعيم الحجاج حماية لهم في ظل زحام الحج ومناسكه التي تعتمد علي تجمع الحجاج كلهم في مكان واحد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fatayatgirgaprep.yoo7.com
 
تطعيم التلاميذ أولاً أم الحجاج.. ضد الفيروس؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
معهد فتيات جرجا الاعدادى :: المشرف العام-
انتقل الى: