معهد فتيات جرجا الاعدادى

معهد فتيات جرجا الاعدادى
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
اجمل التهانى مقدمه للزميله دنيا عبد العال عبدالله المدرسه بالمعهد لاختيارها المدرسه المثاليه ونتمنى لها دوام التقدم والتوفيق
اهلا وسهلا بكم فى الموقع الرسمى لمعهد فتيات جرجا الاعدادى

ارق التهانى مقدمه من اسره المعهد للاستاذ محمد زكريا طربوش على افتتاحه لشركه لينك لخدمات الكمبيوتر والمحمول جرجا شارع فاروق بجوار مدرسه الاميرى ونتمنى له دوام التقدم والتوفيق

اجمل المواقع الاسلاميه فى (اسره الحاسب الالى)

شاطر | 
 

 دعاء الحسن البصري كما نقله ابن القيم و أذكار الصباح والمساء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وائل دباح



عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 06/01/2010

مُساهمةموضوع: دعاء الحسن البصري كما نقله ابن القيم و أذكار الصباح والمساء   الخميس مارس 04, 2010 10:05 am

السلام عليكم
دعاء الحسن البصري كما نقله ابن القيم :

الحمد لله اللهم ربنا لك الحمد بما خلقتنا ورزقتنا ، وهديتنا وعلمتنا ، وأنقذتنا وفرجت عنا ، لك الحمد بالإيمان ، ولك الحمد بالإسلام ، ولك الحمد بالقرآن ، ولك الحمد بالأهل والمال والمعافاة ، كبت عدونا ، وبسطت رزقنا ،وأظهرت أمننا ، وجمعت فرقتنا ، وأحسنت معافاتنا ، ومن كل ما سألناك ربنا أعطيتنا ، فلك الحمد على ذلك حمداً كثيراً ، لك الحمد بكل نعمة أنعمت بها علينا في قديم أو حديث ، أو سر أو علانية ، أو خاصة أو عامة ، أو حي أو ميت ، أو شاهد أو غائب ، لك الحمد حتى ترضى ، ولك الحمد إذا رضيت ، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

أذكار الصباح والمساء

<!--[if !supportLists]-->1.<!--[endif]-->الحمد لله الذى أحيانا بعد ما أماتنا واليه النشور(مرة واحدة).

<!--[if !supportLists]-->2.<!--[endif]-->لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك ، وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير،سبحان الله ،والحمد لله،ولا اله الا الله،والله اكبر،ولا حول ولا قوة الا بالله(مرة واحدة).

<!--[if !supportLists]-->3.<!--[endif]-->ان فى خلق السماوات والارض واختلاف الليل والنهار لايات لاولى الالباب (مرة واحدة).

<!--[if !supportLists]-->4.<!--[endif]-->اية الكرسى و قل هو الله أحد والمعوذتين(3 مرات).

<!--[if !supportLists]-->5.<!--[endif]-->،اصبحنا واصبح الملك لله(أمسينا وامسى الملك لله)، والحمد لله،لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك ،وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير ، رب أسألك خير ما في هذه اليوم(الليلة) وخير ما بعدها، وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم ( الليلة )وشر ما بعدها ، رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر ، رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر ". (مرة واحدة).


<!--[if !supportLists]-->6.<!--[endif]-->اللهم أنت ربي ، لا إله إلا أنت خلقتني ، وأنا عبدك ، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت ، أعوذ بك من شر ما صنعت ، أبوء لك بنعمتك علي ، وأبوء بذنبي ، فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت. (مرة واحدة).



<!--[if !supportLists]-->1.<!--[endif]-->اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر. (مرة واحدة).

<!--[if !supportLists]-->2.<!--[endif]-->اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة ، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي ، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي ، اللهم احفظني من بين يدي ، ومن خلفي ، وعن يميني ، وعن شمالي ، ومن فوقي ، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي(مرة واحدة).

<!--[if !supportLists]-->3.<!--[endif]-->اللهم بك أصبحنا ، وبك أمسينا ، وبك نحيا ، وبك نموت ، وإليك النشور وإذا أمسى فليقل اللهم بك أمسينا ، وبك أصبحنا ، وبك نحيا، وبك نموت، وإليك المصير " (مرة واحدة) .

<!--[if !supportLists]-->4.<!--[endif]-->بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم (3مرات).

<!--[if !supportLists]-->5.<!--[endif]-->لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك ، وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير(10مرات).

<!--[if !supportLists]-->6.<!--[endif]-->اللهم انى اصبحت اشهدك واشهد حملة عرشك، وملائكتك وجميع خلقك ،انك انت الله لا اله الا انت وحدك لا شريك لك ،وان محمدا عبدك ورسولك(4 مرات).

<!--[if !supportLists]-->7.<!--[endif]-->" اللهم عافني في بدني ، اللهم عافني في سمعي ، اللهم عافني في بصري ، لا إله إلا أنت اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر ، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت(3مرات).

<!--[if !supportLists]-->8.<!--[endif]-->حسبى اللله لا اله الاهو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم(7 مرات).

<!--[if !supportLists]-->9.<!--[endif]-->أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق(3 مرات).

<!--[if !supportLists]-->10.<!--[endif]-->" اللهم عالم الغيب والشهادة ، فاطر السموات والأرض ، رَبَّ كل شيء ومليكه ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أعوذ بك من شر نفسي ، ومن شر الشيطان وشركه وأن أقترف على نفسي سوءاً أو أجره على مسلم(مرة واحدة).

<!--[if !supportLists]-->11.<!--[endif]-->بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم(3 مرات).

<!--[if !supportLists]-->1.<!--[endif]-->اللهم عافني في بدني ، اللهم عافني في سمعي ، اللهم عافني في بصري ، لا إله إلا أنت(3 مرات).

<!--[if !supportLists]-->2.<!--[endif]-->" اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر ، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت "(3 مرات).

<!--[if !supportLists]-->3.<!--[endif]-->رضينا بالله ربا ، وبالإسلام دينا ، وبمحمد نبيا ورسولاً(3مرات).

<!--[if !supportLists]-->4.<!--[endif]-->اللهم إني أصبحت منك في نعمة وعافية وستر ، فأتم علِىَّ نعمتك وعافيتك وسترك في الدنيا والآخرة (3 مرات)

<!--[if !supportLists]-->5.<!--[endif]-->أصبحنا على فطرة الإسلام ، وكلمة الإخلاص ، ودين نبينا محمد –r - ، وملة أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً ، وما كان من المشركين .(مرة واحدة).

<!--[if !supportLists]-->6.<!--[endif]-->يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين "(مرة واحدة).

<!--[if !supportLists]-->7.<!--[endif]-->أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين ، اللهم إني أسألك خير هذا اليوم فتحه ونصره ونوره وبركته وهداه ، وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما بعده (مرة واحدة)

<!--[if !supportLists]-->8.<!--[endif]-->اللهم إني أسألك علماً نافعاً ، ورزقاً طيباً وعملاً متقبلاً "(مرة واحدة).

<!--[if !supportLists]-->9.<!--[endif]-->لبيك اللهم لبيك ، لبيك وسعديك ، والخير في يديك ومنك وإليك ، اللهم ما قلت من قول ، أو حلفت من حَلِفِ ، أو نذرت من نذر ، فمشيئتك بين يدي ذلك كله ، ما شئت كان وما لم تشأ لا يكون لا حول ولا قوة إلا بك ، إنك على كل شيء قدير ، اللهم ما صليتُ من صلاة فعلى من صليتَ ، وما لعنتُ من لعن فعلى من لعنتَ ، أنت وليي في الدنيا والآخرة توفنى مسلماً وألحقني بالصالحين ، اللهم إني أسألك الرضا بعد القضا ، وبرد العيش بعد الموت ، ولذة النظر إلى وجهك ، وشوقاً إلى لقائك في غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة ، وأعوذ بك أن أظلم أو أظلم أو أعتدي أو يعتدى علي أو أكسب خطيئة أو ذنباً لا تغفره ، اللهم فاطر السموات والأرض ، عالم الغيب والشهادة ، ذا الجلال والإكرام ، فإني أعهد إليك في هذه الحياة الدنيا وأشهدك وكفى بك شهيداً أني أشهد أن لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك ، لك الملك ، ولك الحمد ، وأنت على كل شيء قدير ، وأشهد أن محمداً عبدك ورسولك ، وأشهد أن وعدك حق ، ولقاءك حق ، والساعة آتية لا ريب فيها ، وأنك تبعث من في القبور ، وأنك إن تكلني إلى نفسي تكلني إلى ضعف وعورة وذنب وخطية ، وإني لا أثق إلا برحمتك فاغفر لي ذنوبي كلها ، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت وتب علي إنك أنت التواب الرحيم (مرة واحدة).

<!--[if !supportLists]-->10.<!--[endif]-->يا رب ! لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك(مرة واحدة).

<!--[if !supportLists]-->11.<!--[endif]-->اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن ، وأعوذ بك من العجز والكسل ، وأعوذ بك من الجبن والبخل ، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال "(مرة واحدة).

<!--[if !supportLists]-->1.<!--[endif]-->" سبحان الله وبحمده لا قوة إلا بالله ، ما شاء الله كان ، وما لم يشأ لم يكن ؛ أعلم أن الله على كل شيء قدير ، وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً(مرة واحدة).

<!--[if !supportLists]-->2.<!--[endif]-->{فسبحان الله حين تمسون وحين تصبحون ،وله الحمد في السموات والأرض وعشياً وحين تظهرون}+++{ يخرج الحي من الميت ،ويخرج الميت من الحي ، ويحيي الأرض بعد موتها وكذلك تخرجون }(مرة واحدة).

<!--[if !supportLists]-->3.<!--[endif]-->اللهم أنت ربي ، لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم ، ما شاء الله كان ، وما لم يشأ لم يكن ، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، أعلم أن الله على كل شيء قدير ، وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً ، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم " (مرة واحدة).
<!--[if !supportLists]-->4.<!--[endif]-->بسم الله على نفسي وأهلي ومالي(مرة واحدة).

<!--[if !supportLists]-->5.<!--[endif]-->الصلاة على الرسول الكريم(10 مرات).

<!--[if !supportLists]-->6.<!--[endif]-->سبحان الله وبحمده(100 مرة).

<!--[if !supportLists]-->7.<!--[endif]-->سبحان الله العظيم وبحمده(100مرة).

<!--[if !supportLists]-->8.<!--[endif]-->سبحان الله وبحمده ، عدد خلقه ، ورضا نفسه ، وزنة عرشه ، ومداد كلماته " (3 مرات) .

<!--[if !supportLists]-->9.<!--[endif]-->سبحان الله عدد ما خلق في السماء ، سبحان الله عدد ما خلق في الأرض ، سبحان الله عدد ما بين ذلك ، سبحان الله عدد ما هو خالق ، والله أكبر ، مثل ذلك ، والحمد لله، مثل ذلك ، ولا إله إلا الله ، مثل ذلك ، ولا حول ولا قوة إلا بالله ، مثل ذلك(مرة واحدة).

<!--[if !supportLists]-->10.<!--[endif]-->سبحان الله عدد ما خلق ، سبحان الله ملء ما خلق ، سبحان الله عدد ما في الأرض [ والسماء ] سبحان الله ملء ما في الأرض والسماء ، سبحان الله عدد ما أحصى كتابه ، سبحان الله ملء ما أحصى كتابه ، سبحان الله عدد كل شيء ، سبحان الله ملء كل شيء . الحمد لله عدد ما خلق ، والحمد لله ملء ما خلق ، والحمد لله عدد ما في الأرض والسماء ، والحمد لله ملء ما في الأرض والسماء ، والحمد لله عدد ما أحصى كتابه ، والحمد لله ملء ما أحصي كتابه ،والحمد لله عدد كل شيء ، والحمد لله ملء كل شيء " (مرة واحدة).

<!--[if !supportLists]-->11.<!--[endif]-->أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة . (مرة واحدة).

<!--[if !supportLists]-->12.<!--[endif]-->أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما خلق وذرأ وبرأ ، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها ، ومن شر ما ذرأ في الأرض ومن شر ما يخرج منها ، ومن شر فتن الليل والنهار ، ومن شر طوارق الليل إلا طارقاً يطرق بخير ، يا رحمن . (مرة واحدة).

<!--[if !supportLists]-->13.<!--[endif]-->أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه وعقابه ومن شر عباده ومن همزات الشياطين وأن يحضرون . (مرة واحدة).
<!--[if !supportLists]-->14.<!--[endif]-->اللهم أني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامة من شر ما أنت آخذ بناصيته ، اللهم إنك تكشف المأثم والمغرم ، اللهم إنه لا يهزم جندك ، ولا يخلف وعدك ، سبحانك وبحمدك . (مرة واحدة).

<!--[if !supportLists]-->15.<!--[endif]-->أعوذ بوجه الله العظيم الذي لا شيء أعظم منه ، وبكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر ، وأسماء الله الحسنى ما علمت منها وما لم أعلم ، من شر ما خلق وذرأ وبرأ ، ومن شر كل ذي شر لا أطيق شره ، ومن شر كل ذي شر أنت آخذ بناصيته ، إن ربي على صراط مستقيم . (مرة واحدة).

<!--[if !supportLists]-->16.<!--[endif]-->تحصنت بالله الذي لا إله إلا هو إلهي وإله كل شيء ، واعتصمت بربي ورب كل شيء ، وتوكلت على الحي الذي لا يموت ، واستدفعت الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله ، حسبي الله ونعم الوكيل ، حسبي الرب من العباد ، حسبي الخالق من المخلوق ، حسبي الرازق من المرزوق ، حسبي الذي هو حسبي ، حسبي الذي بيده ملكوت كل شيء وهو يجير ولا يجار عليه حسبي الله وكفى ، سمع الله لمن دعا ، ليس وراء الله مرمى ، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم (مرة واحدة).





أرسل هذا الموضوع لصديق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دعاء الحسن البصري كما نقله ابن القيم و أذكار الصباح والمساء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
معهد فتيات جرجا الاعدادى :: اسرة المكتبه-
انتقل الى: