معهد فتيات جرجا الاعدادى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
معهد فتيات جرجا الاعدادى

معهد فتيات جرجا الاعدادى
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  
اجمل التهانى مقدمه للزميله دنيا عبد العال عبدالله المدرسه بالمعهد لاختيارها المدرسه المثاليه ونتمنى لها دوام التقدم والتوفيق
اهلا وسهلا بكم فى الموقع الرسمى لمعهد فتيات جرجا الاعدادى

ارق التهانى مقدمه من اسره المعهد للاستاذ محمد زكريا طربوش على افتتاحه لشركه لينك لخدمات الكمبيوتر والمحمول جرجا شارع فاروق بجوار مدرسه الاميرى ونتمنى له دوام التقدم والتوفيق

اجمل المواقع الاسلاميه فى (اسره الحاسب الالى)

 

 ورقة عمل (3) الجبر 1ع تابع المجموعات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى عاطف المصرى
Admin
مصطفى عاطف المصرى


عدد المساهمات : 179
تاريخ التسجيل : 19/06/2009

ورقة عمل (3)       الجبر     1ع       تابع المجموعات Empty
مُساهمةموضوع: ورقة عمل (3) الجبر 1ع تابع المجموعات   ورقة عمل (3)       الجبر     1ع       تابع المجموعات Emptyالثلاثاء سبتمبر 08, 2009 8:13 am

تمثيل المجموعات بأشكال فن
أولا: إذا كان سس = } 1 , 2 , 3 , 4 { , صص = } 2 , 4 , 5 , 6 { أوجد:
(1) مجموعة العناصر المشتركة بين سس , صص ----------------------
(2) العناصر التى تنتمى إلى سس ولا تنتمى إلى صص --------------------
(3) مثل س , ص بشكل فن واحد
ثانيا : من شكل فن المقابل أكمل :
(1) سس = ------------------- سس صص
(2) صص= --------------- × 5 ×2 ×8
(3) ع =----------------- ×1 ×3
(4) العناصر المشتركة بين سس , صص ع ×9
--------------------------------------
(5) العناصر المشتركة بين سس , صص , ع ---------------------
تساوى مجموعتين
ثالثا: اختر قيمة (س) التى تحقق العلاقات الآتية :
( أ ) } س{ = } 5{ ( 5 , 4 , 3 )
( ب ) } 2 { = } س - 2 { ( 2 , 4 , صفر )
( ج ) } س , 5 { = } 5 ,7 { ( 5 , 7 , 4 )
( د ) } س + 1 , 9{ = } 9 , 3 { ( 2 , 8 , 9 )
( هـ ) }10 , 5 { = } 5 , س +4 { ( 10 , 5 , 6 )

رابعا : أوجد قيمة ( س , ص ) التى تحقق العلاقات الآتية :
العلاقــــــــــــــــــــــــــــــــــة س ص
} س , 5 { = } ص ,7 {
} ص , 6 { = } س , 1 {
} س , 5 { = } 5 , ص {
} س +1 , 3 { = } 6 , ص-2 {
خامسا : أختر الإجابة الصحيحة من بين الإجابات المعطاة :
( 1) إذا كان } س , 5 { = } 5 ,11 { فإن س = --- ( 5 , 11 , 1 , 16 )
(2) إذا كان } س , 5 {≠ } 3 ,11 { فإن س = -- - ( 5 , 11 , 3, 16 )
(3) } 7 , 5 {------ } 5 ,7 { ( = , ≠ , > , < )
(4) } { = ----- ( Φ , } Φ { , } صفر { , صفر )
علاقة الاحتواء والجزئية بين مجموعتين :
سادسا: باستخدام علامات الاحتواء خ , خخ , أكمل العبارات الآتية :
(1) } 4{ ---- } 5 , 4{ (2 ) } 4{ ---- } 5 , 44{
(3) Φ ----- } صفر { (4) } Φ { ---- } صفر {
(5) } 5 ,4{ ---- } 5, 8 , 4{ (6) } 14{ ---- } 2 ,4 , 6 , ------{
سابعا : أوجد قيمة (س) التى تحقق العلاقات الآتية :
( ) } س{ خ } 4 { ( ) }5 ,6{ خ } 5 , س , 4{
( ) } س+5{ خخ } 7 { ( ) } س+1 , 8 { خ } 8 , 10 {
ثامنا : أكمل لتكون عبارات رياضية صحيحة:
(1) إذا كان س = ص فإن س خ --------
(2) إذا كان ا خ ب , ب خ ا فإن ا ----- ب
(3) إذا كان ا خ ب , ب خ جـ فإن ا ----- جـ
(4) إذا كان }س{ خ } أ : أ عدد أولى , أ حمس2 { فإن س =------
مع أرق أمنياتي بالتفوق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://fatayatgirgaprep.yoo7.com
 
ورقة عمل (3) الجبر 1ع تابع المجموعات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ورقة عمل (2) الجبر للصف الأول الإعدادي
» الوحدة الأولى الجبر الثالث الاعدادى
» بطاقة المهام الاساسية والاختيارية لمادة الرياضيات ( الجبر و الأحصاء ) الصف الثانى الإعدادى فصل دراسى أول
» جبر الصف الاول الاعدادى الدرس الاول (المجموعات)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
معهد فتيات جرجا الاعدادى :: اسرة الرياضيات-
انتقل الى: